مجلة جمان من فضة
اهلا ومرحبا
منتدى مجلة جمان من فضة
رسالة الاسرة المسيحية

الاعتذار يطفئ نار الغضب

اذهب الى الأسفل

aaa الاعتذار يطفئ نار الغضب

مُساهمة  wageh في السبت أغسطس 20, 2011 12:29 pm

الاعتذار يطفئ نار الغضب

أحيانا تتسبب كلمة في غضب احد الزوجين أو تجرح مشاعره وفى هذه الحالة فان المبادرة بالاعتذار تكون الوسيلة الوحيدة لإعادة مشاعر الود والدفء والمحبة .
هذا ما تؤكده الدكتورة هبة عبد اللطيف أستاذة علم الاجتماع بكلية التربية النوعية والتي تعتبر أن الاعتذار يطفئ نار الغضب ويغلق الأبواب أمام العتاب والنقد والتجريح المستمر وهو أفضل وسيلة لتحجيم اثر المشكلة ، وتحقيق الراحة للطرفين بأقصر الطرق ، أما المكابرة والعناد والاستمرار في الدفاع عن النفس والهجوم على الآخر فما هي ألا وقود نضعه على نار مشتعلة لا يزيدها ألا اشتعالا يؤدى ذلك إلى حواجز نفسية بين شريكي الحياة وتضعف البناء الأسرى وتدخل الملل على الحياة الزوجية ، ولو علم كل من الزوجين أن تفادى هذه المصائب يمكن أن يتحقق بالاعتذار فقط لتسابق كل منهما لإنقاذ الزواج من الأنانية والعناد والكبرياء الذي ينخر في أساس الزواج ويهدده بالفشل .
وتضيف الدكتورة هدى أن الاعتذار يحتاج إلى قوة الشخصية ولا يقلل من قيمة صاحبه أو مركزه سواء في الأسرة أو في العمل بل بالعكس فهو يكسب حب واحترام الآخرين وتقديرهم .
وتوضح أن الزوجين اللذين يتسامحان ويعترفان بالخطأ لبعضهما يعطيان مثلا صالحا وقويا لكي يتبنوا مثل هذه العادة الجيدة التي تعينهم على إقامة علاقات صحيحة مع أهلهم ومع الآخرين لان الاعتذار يستحضر المسامحة والمسامحة تستحضر السلام والمحبة

wageh

المساهمات : 138
تاريخ التسجيل : 27/07/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى